منتدى هوات الخشبة

عالمك الخيالي هنا
 
دخولس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 مسرحية الريح3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
{{}} المدير {{}}
{{}} المدير {{}}


المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 02/01/2008
العمر : 28
الموقع : khachaba.mam9.com

مُساهمةموضوع: مسرحية الريح3   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:04 pm

يرددونها تم يأخذون فالضحك ...
الأوسط : كيف حاس دابا
الأكبر : احسن .. باغي النعس ... ياه ... نخليو كلشي لغدا .. شفتو اشحال كان الأمر ساهل
الأصغر: فالحلم .. اشحال من أمر كيكون ساهل
الأكبر : زعما..
الأصغر : فالحلم يمكن تدير ما بغيت ....
الأوسط : تعجن الزمان وتعركو كيف يحب الخاطر
الأصغر : يمكن تخليه كلو جنة
الأوسط : أو كلو نار
الأصغر : يمكن توقف الشمس فكرش السما يصير كلو انهار
الأوسط : ويمكن تزيد فسواد ليلو
معا : ويمكن ويمكن ويمكن
الأكبر : مفهوم .. لكن آش المعنى
معا : (مشيران إلى بعضهما) قصدو
الأكبر : قصدو ولا قصدك ...
الأصغر : قصدو باللي احنا غير كا نلعبو ...
الأكبر : وكل ما داز .. آه ؟ كل لكلام والبكا واشكا والزعيق .. غير لعب .. الدم والقبر .. الحاضر والماضي وحلم ما جاي .. غير لعب ؟
الأوسط : اعلا كاين أمولاي شك فهاذا .. من الأول تافقنا نلعبو
الأكبر : من الأول تافقنا نخرجو للدنيا نحفرو باب فصدر الباب المغلوق.. تافقنا نلمو الجهد جهد إلى نفخنا فاجبل يتزعزع.. تافقنا نرسمو الحلم فالأرض يفجر وديان ... شوفو الدم .. الدم فكل مكان .. أنا ما كا نلعبش .. ما كا نلعبش ...( يحمل الخنجر .. يصعد صارخا ) أنا ما كا نلعااااااااااابش...

إظلام

الجزء الثاني : قبض الريح
-----------------------------
الأول : دوران

نفس المكان السابق ... الأكبر فوق السلم نائما . الأصغر أيضا ينام علىالطاولة ... الأوسط عند المرآة .. لحظة .. يتململ الأكبر .. يحرك رأسه .. يمد ذراعيه في الهواء .. ثم يعود للنوم .. الأوسط يسرع نحو الأصغر
الأوسط : فيق .. فيق
الأصغر : لاش .. ياللاه غمضت
الأوسط : فاق .. فاق
الأصغر : وانا مالي
الأوسط : قلت ليك فيق
الأصغر : باك ارجع ؟
الأوسط : وانت ماشي باك ؟
الأصغر : المهم ارجع ؟
الأوسط : ما عرفت.. اشكون عرف حتى واش هو خارج ..
الأصغر : وامي؟
الأوسط : ماعرفت .
الأصغر : طلع شوف .. اطلع ؟
الأوسط : ما نقدرش.. اعلاش ما تطلعش انت؟
الأصغر : وانا مالي؟
الأوسط : كيفاش انت مالك ؟
الأصغر : يجلس .. دوري انا مرسوم بالريشة والبركار .. والكرة يا عندك يا عندو..
الأكبر .. كما في الحركة السابقة ، لكنه هذه المرة يقف
الأكبر : انت .. أجي ..
الأوسط : آش بغيت ؟ الدور دوري
الأكبر : عارف .. عارف الدور دورك .. غير
الأوسط : ما جايش ... أنا غاد نبدا من الاخر
الأكبر : بدا كيفما بغيت .. غير .. آجي
الأوسط : باش غاد نبدا .. آش غاد ندير
الأصغر : أي حاجة .. غير ما تكونش ابحال شيخات التلفزيون .
الأوسط : ما بغيت ..مزيان .. كيف بغيت .. حيث عمرني ما درت ما بغيت...
الأصغر : وافرحان مع راسك ياك ؟
الأوسط : اعلاش ألا؟
الأصغر : كان عندي الحق ..
الأوسط : فاش؟
الأصغر : فالأول رفضتي تقتل ودابا
الأوسط : ما زال .. با قي ماشفتي والو .. وما سمعت والو ..
الأصغر : باين لي انتوما كيف كيف.. هو اكرش وانت ظهر .. زمر فازمر وانا ما عندي زهر آريي...
الأوسط : كيفاش انا ابحالو ... هو غارق فالدم .. وانا ..
الأصغر : آش بغيت دابا ؟
الأوسط : نوض تلعب؟
الأصغر : لعبكم حامض.
الأوسط : حيث جا دوري .. هو كا تخاف منو ..؟
الأصغر : أنا ما كانخاف من حد ..
الأوسط : غاد تلعب بالخاطر ولا بالسيف .
الأصغر : بالصح ؟
الأوسط : والله ..
الأصغر : نشوفو( يهم بالصعود)
الأوسط : فين غادي ؟
الأصغر : مضرك كمارتي.
الأوسط : وقف
الأصغر : اطلق
الأوسط : ما غاديش تتحرك من اهنا..
الأصغر : وانت ما غاديش تدير ما بغيتي .
الأوسط : ياك النوبة نوبتي .. انت مالك .. ملي تجي نوبتك شرق أو غرب.
الأصغر : غاد نشوف
الأوسط : آشنو زعما .. كا تهددني؟
الأصغر : كا ندافع على حقي.
الأوسط : غاد توقف اهنا وتسكت
الأصغر : قلت ليك اطلق مني .. أنا را باقي ما عرفتنيش .. أنا را كيف الله يستر مع الله يحفظ .. وإلى بغيت أو بغى تبقاو حالمين واهمين ، تخرجو من دم لدم ومن غربة لغربة انتوما احرار .. واحد يكوي وواحد يبخ .. يخ
الأوسط : ما فهمتش اعلاش كا تشبهني بيه؟
الأصغر : تا أنا ما عرفتش.. إلى بقينا على هاذ الحال محال نوصلو لنهاية.
الأوسط : النهاية ما تجي غي فالنهاية
الأصغر : محال..
الأوسط : غير اصبر وشوف
الأصغر : عييت .. عييت ندورو فالحلقة بحال حمير السانية .. فكرة طالعة وفكرة نازلة .. امتى يموت البو وتموت الأم ونحلو بيبان الدار نخرجو نركبو عود الريح يروح بينا لعين الشمس ونور لقمار، بحال إلى أمي وأبا حبل شانق اهوا الطيب يلا يطيب.. غريب .. غريب..
الأوسط : أنا ما عمرني فكرت نفتل حتى ذبانة ... أنا ديما ( يكون قد وجد السكين وأخذه) حط الموس فبلاصتو( يرمي به) قلت ليك فبلاصتو ، فبلاصتو .. يعني اهنا .. فبلاصتو .. شد فروحك وخلي لوهام عليك .. وما تخافش إلى جاو البوليس .. البوليس فالنهاية ابنادم
الأصغر : بنادم .. من ثوب وزرواطة وقرطاس
الأوسط : ما تخافش .. واخا يقتلوك
الأصغر : واخا يسوسوك
الأوسط : ما تخافش
الأصغر : واخا يقلبوها فوضى.. ما تخافش
الأوسط : واخا يلبسوك ألف تهمة .. بغيت نقول كسوة.. ما تخافش .. المهم هو كل حاجة تبقى فبلاصتها..
الأصغر : ما تعولش علي
الأوسط : واش غاد نبقاو ندورو ... عول علي نعول اعليك ... اجمع راسك ...

الأكبر الذي كان يتابع المشهد من مكانه السابق .. نازلا .. يتلقاه الأوسط
الأوسط : فاين
الأكبر : عطشان ( يزيحه وينزل)
الأوسط : يتبعه .. عطشان والما قدامك
الأكبر : عطشان
الأصغر : آش من كراب خاصك : الهانا ولا جهنامة ؟
الأكبر : اعتقني
الأصغر يهم لصب الماء من قنينة..
الأوسط : بلاصتك ... ممنوع .. اصحاب الوقت جايين وتحاسب مع اضلوعك .. انا فالحقيقة غير فضولي (يفتح رزمة ملابس ويرمي بما فيها للاًصغر .. معا يرتديان خودة ... ويضعان حزام مسدس ...) المحكمة غاد تكول كلمتها .. وهاذ لكلام غير زايد ناقص ... بناقص ما نقلبو فالدواصة .. جلبت الشوهة للدار .. كاع الجرايد رشماتها وعرات ما تخبى ورا الحيط .. بان المستور وما كان لو شان اصبح ما عندو شان ...
الأكبر : اكذوب
الأوسط : ما شي أنا أو انت اللي غاد يقرر الصح من لكذوب.. الله يجعل البركة فالمخزن اللي كا يعري ما كيتخزن... الباب اللي منو تجي لرياح سدو وارتاح ...

الأكبر : على إيقاع دقات اطبول
آش من باب تجي منو الريح يرد اسفل الدار اعلاها
تمـــــلا حياتي شمس وربيع نتوضا اليوم ببهاهـــــا
نركب اسحابه نشرب من ماها
ونقول ياشمس الدفا
غزلي من اعروقي
طيب الشيح تحملو الريح لسماها

تغرق أثناء ذلك الخشبة فالظلام

الثاني : اصحاب الوقت :
دق عنيف على الباب .. جلبة أثناء الظلام ... صوت باب يكسر.. طلقات رصاص ...
الشرطي الأول : اشعل الضوء
الشرطي الثاني : منين ؟
الشرطي الأول : بري .. سربي .. ما خاص حد يهرب
الشرطي الثاني : اعلا كا ين شي حد بعدا ؟
الشرطي الأول : خاص شي حد يكون .. سربي .. شميت على ريحة ؟
الشرطي الثاني : تقول دابحين الحلوف
الشرطي الأول : لقيت الساروت ؟
الشرطي الثاني : ها هو فجيبي
الشرطي الأول : ساروت الضو آهاذ لحمار.. ساروت الضو ..
الشرطي الثاني : ما زال آلشاف .. باقي..
الشرطي الأول : إيوا شمشم الحيط وقرص باش يشعل صافي
الشرطي الثاني : باقي ؟
الشرطي الأول : صافي ؟
الشرطي الثاني : باقي .. ها .. ها .. هو
الشرطي الأول : إيوا اشعل .
الشرطي الثاني : الكارو
الشرطي الأول : الضو آلبغل .. الضو ..
تضاء الخشبة .. الشخصان كالشرطيين وما هما كذلك فاللباس أشبة بلباس عسكري .. من زمن حربي آخر ...
الشرطي الأول : آلله . إيوا شفت .. أنا را ما عندي ما اعدا لي من الظلام ( يجلس فوق كرسي)
الشرطي الثاني : عند الحق آلشاف ( يقترب وهو يجر كرسيا ، ويجلس) خاص دابا غير شي قهيوة ؟
الشرطي الأول : (مجاريا) ولا شي قريقعات .. ولا شي قريشلات ( يصرخ) واش دابا احنا فعرس
الشرطي الثاني : ( متغابيا) اعلاه انت آلشاف فالعرس كا تشرب قهيوية؟
الشرطي الأول : وانت مالك ... نشرب قهيوة ولا القطران .. نوض .. شمشم آلكلب على هاذ الكلاب فين مخزونين، وخلينا نسدو احناك الجرنالات
الشرطي الثاني : (يبحث .. يلمح الأكبر الذي ظل لحد الآن خلف المرآة) .. الشاف والشاف ؟
الشرطي الأول : آش كاين
الشرطي الثاني : لهيه
الشرطي الأول : لهيه فاين
الشرطي الثاني : الحيط
الشرطي الأول : مالو
الشرطي الثاني : من الحيط لهيه
الشرطي الأول : آش كاين
الشرطي الثاني : كاين شي حد
الشرطي الأول : شفتيه
الشرطي الثاني : حسيتو
الشرطي الأول : شفتيه ولا خشيتيه
الشرطي الثاني : شفت الحيط؟
الشرطي الأول : شفتو
الشرطي الثاني : ومن الحيط لهيه
الشرطي الأول : شفتو
الشرطي الثاني : كاين شي حد ولا شي حد كاين
الشرطي الأول : تري بيان .. استعداد .. هجوم ( اصوات إطلاق رصاص وهمي يصدره الشرطيان .. يحاصران الأكبر ( وقعت ألزغبي
الشرطي الثاني : آلكعبي
الشرطي الأول :آلمنوضني فالفجر من جنب مراتي والبرد قراص.. آلمبيتني عساس .. نوض .. هز .. هز يديك مزيان للفوق ... وقف
يتظاهران بالعياء .. يلهثان في مبالغة . يصطنعان شيئا فشيئا استرداد نفس . وهما يقومان بحركات رياضية قد تنقلب لرقص فالس

الشرطي الأول : باسم القانون
الشرطي الثاني : والطر
الشرطي الأول : قررنا أنا وهاد لحمار
الشرطي الثاني : قرر هاذ لحمار وانا ... ( يخرج من الشخصية .. يرفع الخودة ) بلا ما تشوفي .. عيقت ... لحمار الكلب البغل ... شوية .. رخف ...
الشرطي الأول : ياك غا تانلعبو
الشرطي الثاني : وبزاف على اللعب
الشرطي الأول : راكا نعرف واحد البوليسي ما كاين غير من المش حتى الذبانة ومن لحزام ... ال ... يالله .. يالله
يعودان إلى التمثيل
الشرطي الأول : باسم الأول والثاني .. قررنا حاشاكم وهاد حاشاكم نكتبو محضر .. آسمك
الشرطي الثاني : راك عارف
الشرطي الأول : ما شي معاك .. معاك انت
الأكبر : اسمي ...
الشرطي الأول : واعلاش ما شي اجيلالي ولا بوعزة ولا بوشعيب ولا زيط
الأكبر : الزيط .. أنا الزيط
الشرطي الأول : ما تحشمش تكذب .. آسميتك بلا ملاغة
الأكبر : اسميتي ....
الشرطي الثاني : واعلاش ما شي عبد الحق ولا عبد الجليل ولا ..
الأكبر : اللي بغيتو
الشرطي الأول : آشنو زعما .. احنا اهنا باش نديرو ما بغينا .. كا تاهمنا بالتعدو على اعباد الله
الأكبر : حاشا
الشرطي الأول : حاشا لاش ؟ زعما كا تاحذني قد عقلي.
الأكبر : أنا سميتي ...
الشرطي الثاني : متأكد ...
الشرطي الأول و الشرطي الثاني : ( بالتوالي ) واسم اباك .. وامك .. وجدك .. وجدو .. وجد بوك .. وتصيلة امك ... اشحال فعمرك ... وفوزنك .. طولك وعرضك ... واش لون عيونك ... واشحال من ضحكة كا تضحك فاليوم ... ومن كلمة كا تقولها .. ومن كلمة كا تسمع .. آش من حزب محزب بيه ... واش من عرس محزم ليه ...
الشرطي الأول : كحاز لهيه ... اعلاش قتلت باك
الشرطي الثاني : وامك
الشرطي الأول : قتلتهم بالموس .. اعلاش ما شي بالسم؟
الشرطي الثاني : اعلاش ما سميتيس الله قبل ما تدبح ... ياك اشحال من مرة شفتي باك آش كا يدير فالعيد الكبير.
الشرطي الأول : اعترف
الشرطي الثاني : اعترف
الشرطي الأول و الشرطي الثاني : الصمت علامة الرضا ... الله يجعل كلشي بارك مسعود...
الشرطي الثاني Sad يلمح السكين) واشاف
الشرطي الأول : آش كاين ؟
الشرطي الثاني : ( يأخذه) الدليل ..
الشرطي الأول : ما تمسوش .. ما تمسوش .. الدليل كاع ما كا يتمس .. قبل رفع البصمات
الشرطي الثاني : فهمت ..
الشرطي الأول : يالله اجمع البصمات .. اجمع ... مادام الدليل بايدينا والمجرم قدام عينينا .. للكوميسارية يالاه بينا
الشرطي الثاني : ثاني على رجلينا ؟
الشرطي الأول : لا .. هاذ المرة .. غاد نهرفو على شي طاكسي.
الشرطي الأول و الشرطي الثاني : ومشينا .. مشينا احنا ... وهو ..
الشرطي الثاني : وبقات الحلوة تذوب الذوب .. وهاذ الشي را غير اكذوب
الشرطي الأول : آشنو اللي آكذوب المزغوب
الشرطي الثاني : الحجاية
الشرطي الأول : آش من حجاية ... ما تجاوبش ... باش بلا ما نسول ثاني... افتح
الشرطي الثاني : القرعة
الشرطي الأول : لاش
الشرطي الثاني : باش يعترف
الشرطي الأول : آلمحضر .. المحضر ياهاذ لمفلس .. المحضر ..
وكأنه يفتح محضرا
الشرطي الأول : اشهد أنا صاحب مرتبة مهمة فجهاز الأمن كلو على بعضو ... أن المجرم اعترف بما يلي :
صوت آلات كاتبة يصم الآذان ...بعد لحظة
الشرطي الأول و الشرطي الثاني : اسني اهنا
الأكبر : ما سا
الشرطي الأول و الشرطي الثاني : آسني لمك كالاك ... اسني اهنا بلا كلمة .. وسير بينا للمحكمة ( يصرخان ) إلى المحكمة


الثالث : العدالة والموت

تضيق الإضاءة حول الأكبر :
الأكبر : بريء .. بريء .. آش هاذ المحكمة اللي فيها العين الصافية معمرها الجو ارمص وبنادم اعمش واعرج ومعتوه وجسدة ما ليها قبر .. بريء ..

تعود اَلإضاءة .. الأصغر و الأوسط يرتبان المحكمة ، وهما في لباس قاض ومدع
الأكبر : أنا بريء
الأوسط : وانا باري منك ...
الأصغر : حتى أنا .. بلا ما تقرب عندي ... حاول تفهني
الأكبر : ما يمكنش .. ما يمكنش .. تاخذ الأمور هاذ المجرى ... وقف .. باركة من ال...
القاضي : ( يؤديه الأوسط) : صمت .. صمت ... ( ثم يتراخ ) آسكت أذاك المتهم .. واش ما كتسمعش ..
الأكبر : أنا بريء .. ما قتلت حد ...
القاضي : اعلاش اشكون قاليك قتلت
الأكبر : انتو .. بغيت نقول هوما .. فالكوميسارية ...
القاضي : هاذ لكلام اللي ساني اعليه ما شي ديالك (أوراق بيضاء(
الأكبر : القضية وما فيها لعب .. تخيلنا واخلاص ...
القاضي : زعما بلعاني
الأكبر : بلعاني.. بلعاني ... هاذ بلعاني بنت الكلب .. غادية تبقا تاتخرج علي ... بلعاني
القاضي : آه اعليك آلخرطاني ... هي دابا انت غير بحال المتهم .. وانا بحال القاضي .. وانت .. فين مشيت ... ( يظهر من وراء الطاولة .. يمسح فمه) تانت غير بحال ... هو غير بحال إلى قتل
الأكبر : ما قتلت حد .. ما قتلت حد ..
القاضي : قلنا را غير ابحال إلى ...
الأكبر : ياك انت خويا
القاضي : انا اختك ..
الأكبر : ياك اسميتك ...
القاضي : القاضي ..
الأكبر : والقاضي اسميتو خويا..
القاضي : لا واه اسميتو الزمر .. القاضي هو القاضي وبس .. بس... فالمحكمة ولا فالزنقة .. قاضي ...
الأكبر : (إلى الأصغر) وانت ياك ...
المدعي : ما ياك والو ... أنا المدعي .. أل . مو .. دداعيييييييييييي ... العام والهام والسلام .. سيد ي القاضي
القاضي : نعم
المدعي Sadباللغة العربية) بما أن ولأن ومع ذلك نظرا وبالتأكيد والتأكيد، استنتجنا أن هذا المسمى في حياته فلانا والذي كان سابقا ابن فلان الفلاني، قد .. وقد. . وقد وقد، وبما أن الأمور هكذا فإننا نطلب من عدالتكم إعدامه شنقا بالرصاص عملا بالمثل الذي يقول ما حاس بالمزود عالمخبوط بيه ، والمثل الذي يقول ما دير خير ما يطرا باس...
القاضي : سليتي؟
المدعي : معايا أنا؟
القاضي : شوف براك الله وفيك، لازم الجميع يعرف باللي أنا اهنا اللي كاي . كايعطي الكلمة وياخذها، ولازم الكلمة تكون من باب ما قل ودل، أي في المكان المناسب ، أي في السياق المناسب ، أي في الجملة المناسبة ، عملا بالمثل الذي يقول لكلام عليك آلحاذر عينيك... مفهوم ..
المدعي : كيفاش زعما اسيد القاضي.. زعما أنا بجلال قدري، أي ، بعظمة ما أقوم به في سبيل النهوض بالغداية تخاطبني كما يخاطب الأوغاد والصعاليك وأبناء السلسبيل ...
المدعي : السبيل ... السبييييل .. وحاشا نكون قصدت نهينك.. ما عندنا ما نضيعو من وقت ، الدواسة بالعرام وكثرة لكلام غير يزيد يعطلها أعوام وأعوام وفقضية واضحة.. فيها المجرم وأداة الجريمة خاصنا نكونو جمعنا ولمينا..
الأكبر : أنا ما مجرمش
القاضي : بحال إلى أنت .. مفهوم
الأكبر : فين هي الجثة ؟
المدعي : ما شي ضروري ... ما شي ..
الأكبر : لكن
المدعي : لا زين إلا زين لقوال
القاضي : لفعال ...
المدعي : النية أبلغ من العمل ...
الأكبر : إلى كنت القاتل فين المقتول ؟
المدعي : ما عندنا ما نديرو بيه .. وحق الله المعبود ما عندنا ما نديرو بيه وسول سيد القاضي
الأكبر : كيفاش تكون جريمة بلا جثة.. ؟
القاضي : عندك الحق وما عندكش الحق ... أتفضل أسيد المدعي
المدعي : شكرا سيد القاضي
القاضي : لا شكر على واجب
المدعي : لكن الواجب يقتضي أن أشكرك لأنك..
القاضي : ما كاين باس
المدعي : شكرا
القاضي : واش غاد ندوزو هاد الجلسة فشكر في نشكر فيك .. آدخل أسيد لمسكي الله يجازيك ...
المدعي : ميرسي .. أقصد طيب.. زعما ... أوف ... إن هذا الرجل الماثل أمام عدالتكم وكما يلوح من سحنته أي كمارتو ... أي
القاضي : كمل ...
المدعي : إن ( يحاول أن يتذكرمت سبق أن قاله لا يفلح ) المهم ، من ... هذا الرجل خطير .. كل مصايب الدنيا تجمعات فيه .. الإجرام يقطر من عينيه ويرقص بين يديه.. إنه المسؤول عما حدث ويحدث وسيحدث..
القاضي : أتقصد الجريمة؟
المدعي : أقصد الجريمة وغير الجريمة.. لهذا أقول إن مجتمعنا اساسه النظام.. والنظام هو أن يحترم الصغير الكبيرا صغيرا كان أوكبيرا ، والفقير الغني والضعيف القوي وهلم جرا ... النظام هو أن...
القاضي : كا نظن .. درج .. درج باش الناس يفهمو ..
المدعي : داكور اعلاش الا ... هاذ البرهوش ...
الأكبر : كا نحتج ..
القاضي : واعلاش
الأكبر : ما يقولش برهوش ..
القاضي : ما تقولش .. برهوش على هاذ البرهوش...
المدعي : المسألة مسألة دارجة وبالعربية تعربيت البرهوش فاللغة عندها معنى والمعنى فالمعجم والمعجم فالمكتبة والمكتية عندا صاحب والصاحب خاصو لفلوس والفلوس يجيب الله .. سيد القاضي هاذا خرق ( من فعل خاء راء قاف)العدالة وبهدلها. وكتعرف أسيد القاضي أن الدنيا بلا عدالة بحال العيد الكبير بلا احوالا ... العدالة .. ما هي العدالة .. ( متحمسا) إنها باختصار شديد وشديد جدا جدا هي العدالة . وهاد البر .. هاذا .. حين قتل أباه وأمه قتل العدالة ...
الأكبر : ما قتلت حد ...
القاضي : ابحال .. ابحال واش ما كتسمعش .. واحنا واخا نعدموك را عبحال إلى عدمناك .. اعلاش قتلت اباك وأمك ...
أثناء الحوار التالي تضيق الإضاءة على الأكبر...
الأكبر : حيث احبسني بين اربع احيوط .. كل حايط محوطو حيط .. ومن الحيط لهيه كا نسمع أصوات واغنا وابكا.. كان ديما مسروت .. خارج ساروت داخل ساروت .. كل قفل قافلو بقفل ... ما شفت ما تشوفت .. لا شمس ... ما مسيت وردة ما حسيت برد ، ما لمسني ما واد أو موج بحر( تضاء الخشبة .. الأكبر وحده أمام بذلتي القاضي والمدعي المعلقتين... يحدثهما ) من انهار طردوني من المدرسة ... ومن انهار ..طلقو ورايا قرطاسة ( صمت ثم يتنهد ) وأنا كيف الخامية كيف المسمار كيف ...( يرتدي كسوة المدعي ثم يضع فوقها كسوة القاضي) .. كانت الظروف أقوى مني .. والضغط فوق الطاقة .. حرمني من كلشي من الكسوة والخرجة .. سد اعلي اعوام بقانون تابث ، والقلب تفحم وزاد ( تظهر الأم .. وقع أقدامها يثيره فيلتفت ويذهب نحوها ( أمي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khachaba.mam9.com
 
مسرحية الريح3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هوات الخشبة :: قسم تكوين الممتل :: منتدى النصوص المسرحية-
انتقل الى: